الخميس، 30 نوفمبر 2023

عضو التطوير العقاري : استقرار سعر الدولار والقضاء على السوق الموازي يدعم فرص التصدير


أحمد أهاب يكشف أهمية الترويج لفرص تملك العقاري لزيادة معدلات تصديره

القاهرة - أ.ق.ت - كتب/ ماهر بدر : قال المهندس أحمد أهاب عضو لجنة التطوير العقاري والمقاولات بجمعية رجال الاعمال المصريين والرئيس التنفيذي لشركة مدار للتطوير العقاري، إن الوحدات الفندقية فى أغلب دول العالم تحقق نجاحًا كبيراً لأنها تشجع على السياحة ...

مؤكدًا أنه  كلما زاد عدد الغرف الفندقية زادت عدد الليالي الفندقية  في مصر، وشجعت على زيادة معدلات السياحة.

 

أضاف المهندس أحمد أهاب خلال كلمته فى مؤتمر صناع القرار للقطاع العقاري الذي عقد بأحد فنادق القاهرة : أنه لا يوجد مُشتري للعقار بالدولار، وهناك تحديات في تصدير العقار حاليا، وهذا يرجع لوجود  فجوة بين سعر الدولار الرسمي والسعر الموازي، وعندما  يكون سعر الدولار موحد يُمكنا تصدير العقار بشكل أكبر.

 

أكد المهندس أحمد أهاب أنه لابد من التوسع في المشاركة في المعارض الخارجية بشكل كبير خلال الفترة المقبلة خاصة في الدول العربية ومنطقة الخليج، وكذلك تقديم مزيد من المميزات والحوافز لتملك الأجانب للعقارات في مصر .

 

أشار إلى أن معدلات الطلب على شراء وتملك العقار في مصر مرتفعة بشكل كبير مقارنة بأي دولة أخرى، وهذا عنصر جذب كبير لضخ استثمارات عربية وأجنبية في القطاع العقاري في مصر، وكذلك عنصر مهم جدًا لأي مطور عقاري هو وجود طلب على شراء العقار نفسه .

 

يُذكر أن مؤتمر صناع القرار في نسخته الثالثة يُقام تحت رعاية وزارة الإسكان، ويشارك فيه لفيف رفيع المستوى من ممثلي الهيئات الحكومية ورؤساء الشركات في القطاع العقارى الخاص.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق