الخميس، 1 فبراير 2024

ما هي المبادرة التي تمت مناقشتها باجتماع غرفة التطوير العقاري .. والفوائد المتوقعة للأطراف المعنية ؟


القاهرة – أ.ق.ت - فادى لبيب : عُقد اجتماع في غرفة التطوير العقاري لمناقشة مقترحات حول مبادرة الحكومة بالسماح للشركات العقارية بيع مشروعاتها في الخارج بالدولار ...

وقد شهد الاجتماع حضور عدد من الشخصيات المهمة في مجال العقارات ووزارة الإسكان.

وأكد رئيس غرفة التطوير العقاري أهمية هذه المبادرة وفوائدها لكافة الأطراف المعنية.


كما أشار إلى أن هذه المبادرة تفيد الحكومة من خلال توفير العملة الصعبة والمطور العقاري بالحصول على قيمة الوحدة والعميل بالاستفادة من الفرص الاستثمارية.

 

يتحدث النص عن مقترحات مهمة حول مبادرة الحكومة للسماح للشركات العقارية بيع مشاريعها في الخارج بالدولار. تمت مناقشة هذه المقترحات في اجتماع ضم أعضاء مجلس إدارة غرفة التطوير العقاري ومطورين عقاريين بحضور مسؤولي وزارة الإسكان.

 

من المشاركين في الاجتماع كان الدكتور وليد عباس، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لقطاع التخطيط والمشروعات، والدكتور عبد الخالق إبراهيم، مساعد وزير الإسكان للشؤون الفنية، والمهندس طارق شكري، وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، ورئيس مجلس إدارة غرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات المصرية، ورئيس شعبة الاستثمار العقاري باتحاد الغرف التجارية، بالإضافة إلى مجموعة من أعضاء مجلس إدارة الغرفة وعدد من المطورين العقاريين.

 

تم التأكيد على أهمية المبادرة وتأثيرها الإيجابي على جميع أطراف القطاع العقاري، وأهمية تطوير الأفكار لتحقيق آليات جاذبة وناجحة تفيد الجميع.

 

بالإضافة إلى ذلك، يتضمن النص إشارة إلى عقود تطوير مشاريع سكنية في الخارج وقرارات تنمية قطع أرض في مصر. وأخيرًا، يتحدث رئيس مجلس إدارة غرفة التطوير العقاري عن فوائد المبادرة للحكومة والمطور العقاري والعميل.

 

مصطلحات عقارية :

1. مطور عقاري : شخص أو شركة تقوم بتطوير وبناء المشاريع العقارية.

2. استثمار عقاري : عملية استثمار أموال في مشروعات عقارية بهدف تحقيق عوائد مالية.

3. مجتمعات عمرانية : تصميم وتطوير المدن والأحياء السكنية بشكل مستدام وفعّال.

4. قطاع التخطيط والمشروعات : قسم يعنى بتخطيط المشروعات العقارية وإدارتها.

6. عقود تطوير : اتفاقيات تحدد شروط تطوير مشروعات عقارية.

7. نظام المشاركة : نموذج لتطوير المشاريع العقارية يشمل مشاركة مالية بين الشركات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق